حضرموت| أعمال عنف تودي بحياة 3 أشخاص بينهم ضابط وإصابة آخرين

متابعات خاصة – المساء برس|

على وقع الانفلات الأمني الكبير في محافظة حضرموت، الخاضعة لسيطرة قوات حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن)، قتل، اليوم السبت، 3 أشخاص بينهم ضابط وإصابة آخرين، في أعمال عنف في وادي حضرموت.

وتأتي هذه الأحداث بعد أيام من التظاهرات الحاشدة التي نظمها انتقالي حضرموت في مدينة سيئون والتي أبرز من خلالها الانتقالي قاعدة الشعبية الواسعة في المحافظة، وسط استمرار تصاعد التوترات بين المجلس وحزب الإصلاح في عدة محافظات جنوبية بينها حضرموت.

وقالت مصادر محلية في المحافظة، إن ضابطًا وجندي قتلا وأصيب 5 آخرين من قوات ما تسمى بالشرعية التي يسيطر الإصلاح على مفاصلها، في مواجهات مع مجموعة مسلحة في سيئون، فيما لم توضح حصيلة الضحايا من المسلحين الذين وصفتهم وسائل إعلام هادي بـ”العصابة المسلحة”.

وفي سياق منفصل، قتل مواطن آخر يدعى عبدالعزيز وأصيب عدد من أفراد أسرته في هجوم مسلح استهدففهم جوار ملعب قيدون بمديرية دوعن.

وكان  مواطن يدعى  عبدالعزيز القثمي قتل واصيب اثنين من اقربائه بهجوم مسلح استهدف تجمعهم جوار ملعب  قيدون بمديرية دوعن، في مؤشر على الانفلات الأمني الكبير الذي تعاني منه المحافظة.

ولم توضح المصادر دوافع وأسباب وحيثيات هذه الهجمات، إلا أنها تشير إلى أن أبناء المحافظة، التي تسيطر عليها قوات الإصلاح، شبت عن الطوق، ما ينبئ بأحداث دامية خلال الأيام المقبلة إذا استمرت سيطرت الإصلاح على المحافظة بقوة السلاح وسط تصاعد الرفض الشعبي له، خاصة بعد اللقاء الذي جمع بين الانتقالي مع قبائل وادي حضرموت للترتيب لمرحلة ما بعد التظاهرات الأخيرة، في إشارة إلى الذهاب إلى الخيار العسكري.

 

قد يعجبك ايضا