السعودية تكشر عن أنيابها في وجه الانتقالي وتؤكد: شبوة وحضرموت حصتنا في اليمن

متابعات خاصة – المساء برس|

كشرت المملكة السعودية عن أنيابها في وجه المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، في محافظة شبوة بعد محاولة المجلس تفجير الوضع في المحافظة.

وقال السياسي السعودي، المقرب من مراكز صنع القرار في السعودية، سليمان العقيلي، إن تدخل بلاده في اليمن يجب أن يكون له ثمن.

وأشار العقيلي، في مداخلة له على قناة “سعودي24″، أن تمسك السعودية بمحافظتي حضرموت وشبوة يعتبر قليل مقابل ما دفعته بلاده، في تلويح بأن هذه المحافظات تعد ملكية خاصة للمملكة.

وتسببت تصريحات السياسي السعودي بسخط واسع في صفوف نخب وناشطي الانتقالي، لا سيما أنها جاءت في لحظة احتقان كبيرة في أوساط الانتقالي جراء قمع وتنكيل قوات الإصلاح المدعومة من السعودية، بأنصار الانتقالي الذين كانوا يتحضرون للخروج في عدة مديريات في محافظة شبوة في مظاهرات كبيرة غاضبة للتذكير بحرب 7/7/1994، إضافة إلى محاولة الانتقالي استثمار المظاهرات لقلب الطاولة على سلطة الإصلاح في المحافظة.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، والذي توعد في بيان تداولته وسائل الإعلام السعودية، بالضغط على الانتقالي للعودة إلى الحل وتنفيذ اتفاق الرياض.

وتشهد محافظة شبوة توترات كبيرة وتحشيدات عسكرية من الانتقالي وقوات الإصلاح، ما ينذر بانفجار الوضع عسكريًا في المحافظة خلال الأيام القريبة القادمة.

قد يعجبك ايضا