بالفيديو.. اعترافين مهمين الأول للبنتاغون الأمريكي والثاني ورد بتحقيق لـ(BBC) بشأن تنظيم القاعدة بالبيضاء

خاص – المساء برس|

باعترافات وزارة الدفاع الأمريكية نفسها، يتبين أن تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء الذي يقاتل اليوم ضد قوات صنعاء وتتبنى قوات هادي تلك العمليات رسمياً، يتبين أن التنظيم يعمل ضمن وتحت إشراف وإدارة وتسليح وتمويل التحالف السعودي الإماراتي وحكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

في تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية تحدثت فيه عن العملية العسكرية التي تم فيها إنزال عسكري جوي لقوات من الكوماندوز الأمريكية في منطقة يكلا بمحافظة البيضاء في مايو 2017، اعترف البنتاغون أن اثنين من أشقاء عبدالإله الذهب وهو شيخ قبلي في يكلا بالبيضاء، تم قتلهم خلال عملية الإنزال التي نفذها البنتاغون في البيضاء في 2017، وبحسب التقرير الأمريكي الصادر عن البنتاغون فإن أشقاء عبدالإله هما من زعماء تنظيم القاعدة الإرهابي.

وفي تحقيق تلفزيوني أجرته قناة الـ(بي بي سي) البريطانية، ظهر عبدالإله لأول مرة على التلفزيون لينفي علاقة شقيقيه (عبدالرؤوف وسلطان) بتنظيم القاعدة، ثم يؤكد عبدالإله إن شقيقه عبدالرؤوف كان زعيماً قبلياً وضابطاً ضمن الجيش اليمني التابع لهادي والذي يتبنى اليوم العمليات العسكرية في البيضاء.

أمامنا الآن اعترافين الأول أمريكي صادر عن وزارة الدفاع بأن عبدالرؤوف الذهب كان قيادياً في تنظيم القاعدة وقد تم قتله في عملية الإنزال البرية في يكلا (مايو 2017)، واعتراف آخر من شقيق عبدالرؤوف (عبدالإله الذهب) بأن شقيقه كان ضابطاً في الجيش اليمني الذي يقاتل الحوثيين بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

يقول عبدالإله إن القوات الأمريكية حين نفذت عملية الإنزال على يكلا وقتلت شقيقه عبدالرؤوف الذهب، كان الأخير في تلك الليلة يقوم بصرف مرتبات جنود الرئيس هادي الذين تعترف بهم أمريكا كجيش وطني.

قد يعجبك ايضا