الانتقالي يسيطر على أهم المنشآت الاقتصادية التابعة لهادي بعدن

عدن – المساء برس|

بدأ المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم الاثنين، بالذهاب نحو السيطرة على المنشآت الاقتصادية التابعة لهادي في عدن، بعد استكمال سيطرته على منشآت الأخير الإعلامية، في مؤشر على مضي المجلس نحو التصعيد مع استمرار التحشيدات العسكرية في محافظتي أبين وشبوة.

وقالت مصادر في المؤسسة الاقتصادية اليمنية في عدن، إن قوات عسكرية من المجلس سيطرت بقوة السلاح على مبى المؤسسة في عدن، وفرضت أحد كوادر الانتقالي مديرًا عامًا لها.

وأوضحت المصادر، أن قوة عسكرية يقودها قائد المنطقة العسكرية الرابعة، الموالي للانتقالي، اللواء فضل حسن العمري، اقتحمت مقر المؤسسة في مديرية المعلا وكسرت أبواب مكاتب المدير العام والحسابات وغرفة المراقبة وسيطرت على كافة محتوياتها.

ولفتت إلى اللواء العمري، سلم قريبه العميد أنور علي العمري، مكتب مدير عام المؤسسة، والذي فضت حكومة هادي في وقت سابق القرار الصادر عن محافظ عدن، بتعيينه في ذات المنصب.

وفي المقابل، رد العميد سامي صالح السعيدي، مدير عام المؤسسة المعين من هادي، على هذه الخطوة بتوجيه الموظفين بتعليق العمل ومغادرة مكاتبهم.

وجاءت خطوة الانتقالي، بعد أيام من إرسال السعيدي مذكرات إلى البنك المركزي والمصارف التجارية، يوجه فيها بعدم التعامل مع المدير المعين من قبل الانتقالي معتبرًا القرار باطلًا.

وتأتي تحركات المجلس، بالتزامن مع ارتفاع حدة التوتر بينه وبين الشرعية وانسحاب وفده المفاوض ومغادرته للرياض، إلى جانب تصاعد التحشيدات العسكرية بين الطرفين في محافظات أبين وشبوة ولحج.

يذكر أن المؤسسة الاقتصادية اليمنية، تملك أصولًا عقارية وإيرادات ضخمة في مدينة عدن وغيرها من المحافظات الجنوبي، وتمثل رافدًا إيراديًا مهمًا لهادي، الأمر الذي يعطي الانتقالي مصدرًا إيراديًا جديدًا واستغلاله لصالحه، في حال بسط نفوذه عليها.

 

قد يعجبك ايضا