ياسر المحنقي الخبير العسكري للشرعية يُطرد من القاهرة بتهمة حيازة أموال مجهولة والمتاجرة بها

القاهرة – المساء برس|

أصدر وزير الداخلية المصري قراراً بإخراج أحد القيادات التابعة لـ”الشرعية” من مصر ومنع دخوله إليها مرة أخرى بسبب ارتكابه جريمة أضرت بالصالح العام حسب توجيهات الوزير المصري.

وقالت مصادر صحفية يمنية في القاهرة إن القيادي ياسر صالح المحنقي والذي يتم استضافته على شاشات التلفزيون التابعة للتحالف السعودي الإماراتي كمحلل وخبير عسكري ويتم تقديمه برتبة عسكرية “عميد”، صدر بحقه قراراً من الداخلية المصرية بإخراجه من الأراضي المصرية ومنعه من الدخول مرة أخرى.

وقال الصحفي ورئيس تحرير صحيفة “إيلاف” محمد الخامري إن المحنقي تم القبض عليه للاشتباه به في تجارة العملات، مضيفاً إنه كان يمتلك مبالغ مالية في منزله لم يستطيع إثبات مصدرها، كما أكد أنه تم سجنه في القاهرة لمدة أسبوعين ومن ثم صدر قرار بإخراجه من مصر.

ودعا الصحفي الخامري كل اليمنيين الموالين للتحالف السعودي المتواجدين في مصر إلى توخي الحذر من أي أموال أو تحويلات غير رسمية وحيازتها في منازلهم، مشيراً إن القانون المصري يُجرم حيازة أي مبالغ مالية كبيرة دون معرفة أصولها.

وكان وكيل محافظة المحويت التابع للشرعية قد كشف بنفسه أن منزله في القاهرة تعرض للسرقة وأنه تم سرقة مبلغ 50 ألف دولار ومبلغ 110 ألف ريال سعودي وكافة المجهورات الخاصة بعائلته من المنزل، الأمر الذي أثار سخط الشارع اليمني خاصة الموالين للتحالف والشرعية والذين تساءلوا عن مصدر كل هذه الأموال التي يحوزها مسؤول صغير في سلطة هادي من المنفيين في الخارج وحجم ما يمتلكه من أموال أخرى في البنوك في الوقت الذي يعاني في الشعب اليمني من انعدام الرواتب وانهيار الخدمات خاصة بمناطق سيطرة التحالف والشرعية جنوب وشرق البلاد.

قد يعجبك ايضا