الأرصاد اليمنية تحذر قاطني المناطق الصحراوية من أجواء شديدة الحرارة

صنعاء – المساء برس|

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، قبل قليل، منشوراً توقعي على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”  لطقس الـ24 ساعة المقبلة.

وابتدأت الهيئة في توقعها الإشارة إلى الأجواء الممطرة التي يصاحبها أحيانا الرعد والمستمرة على المرتفعات الجبلية، تتركز على محافظات ( تعز، إب، ريمة، المحويت ،حجة وغرب صنعاء وعمران ) وقد تمتد أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( الضالع، ابين وشبوة ).

وحسب الهيئة، تشهد المناطق الساحلية خلال الساعات القادمة أجواء صحوة (حارة ورطبة)، تتراوح فيها درجات الحرارة بين 34 – 38 درجة مئوية، ولا تستبعد تشكل خلايا من السحب الممطرة على أجزاء من السواحل الغربية والشرقية بالتزامن مع رياح معتدلة السرعة تنشط نهارا وتصل سرعتها إلى الى 25 عقدة مثيرة للاتربة والرمال.

وحذرت ساكني المناطق الصحراوية من أجواء شديدة الحرارة، وأن درجات الحرارة المتوقعة ما بين 37 – 43 درجة مئوية، لافتة إلى انخفاض السحب في الظهيرة والمساء، وتكون الرياح معتدلة السرعة تنشط نهاراً مثيرة للأتربة والرمال خصوصاً على الاجزاء الشمالية من المناطق الصحراوية.

ولفتت الأرصاد اليمنية إلى طقس غائم جزئيا في أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 25 إلى 40 عقدة، تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج، مشددة على ضرورة أخذ مرتادي البحر هناك الحيطة والحذر.

قد يعجبك ايضا