قبائل حضرموت توقف إنتاج النفط في أحد القطاعات التابعة لعلي محسن الأحمر

متابعات خاصة – المساء برس|

أوقفت قبائل حضرموت، اليوم الأربعاء، إنتاج النفط في أحد الحقول النفطية التي يسيطر عليها الجنرال الإخواني ونائب هادي، علي محسن الأحمر.

وقالت مصادر محلية في حضرموت، إن قبائل آل الجعيدي، الموالية للانتقالي، أوقفت إنتاج النفط في حقول قطاع 9 مالك التابعة لشركة كالفالي بتروليوم الكندية الواقعة في مديرية حريضة.

وأوضحت المصادر أن القبائل احتجزت الشاحنات التابعة لشركة الحقيلي للنقل وخدمات حقول النفط التابعة للشيخ حسين الحثيلي، أحد أذرع علي محسن الأحمر المقربة في قطاع النفط.

وفي المقابل، وجه وزير داخلية هادي، المحسوب على الإصلاح، إبراهيم حيدان، قواته في حضرموت لرفع الجاهزية القتالية بعد إغلاق مسلحو قبال الجعيدي شركة كالفالي بتروليوم، التي كانت بصدد تصدير شحنة نفط جديدة إلى الصين تقدر بـ مليوني برميل كانت تنتظرها باخرة مخصصة لنقل النفط في ميناء الضبة منذ يومين، في الوقت الذي يعاني فيه أبناء المحافظة من شحة في المشتقات النفطية وارتفاع أسعارها.

وبحسب المصادر فإن تحركات القبائل من خلال احتجاز شاحنات نقل النفط، أدى إلى إغلاق الشركة الأجنبية وتعطيل عملية نقل النفط، والتي تتهم القبائل علي محسن بنهبه لحسابه الخاص.

ويرى مراقبون أن التوترات الأخيرة قد تقود إلى انفجار الوضع عسكريًا، خاصة مع رفض مسلحو القبائل وساطة محلية لرفع القطاع القبلي.

 

 

قد يعجبك ايضا