أموال هادي.. “وثيقة” رسمية تكشف سبب التوتر بين الدولة وبنك التضامن الإسلامي

صنعاء – المساء برس|

عام 2012 قدمت السعودية منحة بمليار ونصف ريال سعودي لليمن، وتم تقديم المنحة باسم الرئيس هادي حينها حين زار الرياض والتقى بالعاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

غير أن هادي أخذ المبلغ الذي استلمه من الرياض وقام بإيداع ثلثي المبلغ في ثلاثة حسابات خاصة به في بنك التضامن الإسلامي، في حين كان يفترض أن يتم إيداع المبلغ في حساب الدولة في البنك المركزي اليمني لكون السعودية قدمت هذا المبلغ كمنحة لليمن لرفع سعر العملة المحلية التي تعرضت لانتكاسة بسبب احداث 2011، ولم يقم الرئيس هادي بإيداع سوى ثلث المبلغ الذي استلمه من الرياض حينها في البنك المركزي.

وبحسب وثيقة مسربة من النيابة الجزائية المتخصصة في صنعاء، تبين أن النيابة الجزائية مكلفة بالإشراف على أموال وممتلكات من يتم الحجز عليهم من مسؤولي الشرعية الهاربين بعد توريدها بالكامل إلى حساب “الأموال المستردة” في البنك المركزي اليمني بصنعاء.

ويتبين من الوثيقة إن بنك التضامن رفض التجاوب مع النيابة الجزائية ورفض تحويل المبالغ المالية المودعة بثلاثة حسابات باسم عبدربه منصور هادي إلى حساب الأموال المستردة في البنك المركزي وهو ما أدى بالنيابة إلى الحجز على البنك.

قد يعجبك ايضا