اختراق أمني في مطار عدن يهدد بسحب ترخيصه لاستقبال الرحلات الدولية

متابعات خاصة المساء برس|

اقتحم أحد أفراد كتيبة حراسة مطار عدن، اليوم الاثنين، صالة المسافرين، حاملًا بيده قنبلة يهدد بتفجيرها، في اختراق أمني خطير قد يؤدي إلى إخراج المطار عن الخدمة إذا لم يتم التعامل معه ووضع آليات مشددة لحماية المطار والمسافرين.

وقال مدير مطار عدن الدولي، عبدالرقيب عبدالقوي العمري، إن أحد أفراد كتيبة حراسة المطار اقتحم صالة المسافرين وهدد بتفجير قنبلة كان يحملها.

ووصف العمري، في مذكرة رفعها إلى الهيئة العامة للمطار، الوضع الأمني في المطار بـ”المتردي”، مشيرًا إلى أن عدم التزام كتيبة الحماية بالنظم والقوانين سيؤدي إلى كارثة محققة.

وأضاف أن هذه الخروقات ستؤدي إلى تعرض سلامة الطيران للخطر، إضافة إلى أنها ستقود إلى إغلاق المطار لمخالفتها لوائح منظمة الإيكاو للطيران المدني.

وأشار إلى أن جنود الحماية لم يلتزمون بالتعليمات الموكلة إليهم، لافتًا إلى أنهم يسمحون بدخول الأفراد إلى المطار دون قطع تصاريح.

وبحسب خبراء في الملاحة الجوية، فإن هذا الحادث سيسجل في سجلات اتحاد النقل الجوي الدولي “IATA” والمنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO) كحادث يهدد الأمن للرحلات وقد يؤدي لسحب ترخيص مطار عدن لاستقبال الرحلات الدولية.

 

قد يعجبك ايضا