التحالف يسحب أهم العتاد العسكري الثقيل وعربات الاتصالات من صحن الجن نحو الوديعة

مأرب – المساء برس|

سحب التحالف العسكري السعودي الإماراتي العتاد العسكري الثقيل من معسكر صحن الجن شمال مدينة مأرب بشكل مفاجئ، في الوقت الذي تحتدم فيه المعارك بين قوات صنعاء وقوات التحالف على تخوم المدينة، في مؤشر على تسارع انهيار قوات التحالف ومخاوف الرياض من وصول قوات صنعاء لمعسكر صحن الجن وسيطرتها على العتاد العسكري داخل المعسكر الذي يعد أبرز المعسكرات وأكثرها أهمية لاحتوائه مقر قيادة التحالف بمأرب شمال شرق اليمن.

وأكدت مصادر موثوقة بقوات هادي عن التحالف السعودي سحب الأسلحة الثقيلة بالكامل بما في ذلك عربات الاتصالات من داخل معسكر صحن الجن وقام بنقلها خارج مدينة مأرب باتجاه الوديعة شمال حضرموت على الحدود مع السعودية.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع وتيرة المعارك واحتدامها بين قوات صنعاء وقوات التحالف، في الوقت الذي ارتفعت فيه وتيرة الخسائر البشرية بشكل كبير بصفوف مقاتلي التحالف اليوم الأحد مقارنة بحجم الخسائر التي تعرضت لها هذه القوات خلال الأسبوع المنصرم.

وحسب المعلومات التي حصل عليها “المساء برس” من مصادر عسكرية بمأرب فإن عدد القتلى والجرحى الذين سقطوا من قوات هادي والموالين للتحالف بلغوا خلال الأسبوع الأخير من المعارك 238 فرداً، بالإضافة لخسائر مادية تجاوزت الـ20 آلية عسكرية.

واليوم الأحد احتدمت المعارك بشكل كبير في مأرب وسط أنباء تفيد بتقدم كبير لقوات صنعاء وسقوط خسائر بشرية كبيرة بصفوف مقاتلي التحالف، ووفق التأكيدات الواردة من مأرب فإن مستشفيات المدينة استقبلت منذ صباح اليوم وحتى المغرب أكثر من 80 مقاتلاً سقطوا بين قتيل وجريح.

قد يعجبك ايضا