قوات الإصلاح تواصل حملة اعتقالاتها لكوادر الانتقالي في شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

واصلت قوات حزب الإصلاح في محافظة شبوة، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات لكوادر وأنصار المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، وسط ارتفاع حدة التوترات بين الطرفين بالتزامن مع استمرار تحشيد الانتقالي لتظاهرة شعبية ضد سلطة الإصلاح في المحافظة السبت القادم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الأمن الخاصة، التابعة لسلطة الإصلاح، اعتقلت عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، التابعة للانتقالي، أحمد ناصر الهيج العولقي، وعدد من أنصار وناشطي المجلس، أثناء قدومهم من عدن للمشاركة في التظاهرة الشعبية التي ستقام يوم السبت في مديرية نصاب.

وقالت المصادر إن القوات الخاصة اعتقلت العولقي وأنصار الانتقالي في منطقة عبدان، قبل أن تأخذهم إلى جهة غير معروفة.

وكان الانتقالي قد بدأ بحشد أنصاره منذ مطلع الأسبوع الجاري، للمشاركة في المظاهرة الكبيرة التي أطلق عليها مسمى “مليشيا الشرعية”.

وفي المقابل، ردت قوات الإصلاح على خطوة الانتقالي، بشن حملة اعتقالات واسعة طالت عددًا من قياداته وأنصاره، من بينهم عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، سالم سعيد بن علي المعاري ومرافقه وائل المعاري، قبل يومين، إضافة إلى اعتقال القيادي حسن الطفي وحسين بن حمزة، قبلها بيوم، أثناء ذهابهم من عدن إلى المكلا.

وكانت ذات القوات قد اختطفت منذ يومين عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي سالم سعيد بن علي المعاري، ومرافقه وائل عمر المعاري , وذلك بعد يوم من واحد من اعتقال القيادي حسن بن حسن الطفي و حسين بن حمزة وهم في الطريق الى المكلا من عدن .

 

قد يعجبك ايضا