صحفي بارز موالي للشرعية: من نسميها مليشيات بصنعاء تحافظ على العملة وشرعيتنا تدمرها بشكل ممنهج

متابعات خاصة – المساء برس|

شن الصحفي البارز والمقرب من حزب الإصلاح محمد الخامري ورئيس تحرير صحيفة “إيلاف” الأسبوعية، هجوماً على الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي وسلطته المنفية بسبب سياساتها المالية التي تسرّع من انهيار سعر الصرف وتدمير العملة المحلية الوطنية في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي جنوب وشرق البلاد.

وقال الخامري المقيم منذ سنوات قليلة في العاصمة المصرية القاهرة، في منشور على حسابه الرسمي بالفيس بوك بعنوان “مؤسف ما يجري بالفعل”، إن “الشرعية، التي يفترض أنها الدولة التي دُمرت اليمن لسبع سنوات، وقتل مئات الآلاف من أجل إعادتها للحكم في صنعاء؛ تطبع عشرات المليارات الورقية بلا رقيب، وتغرق بها أسواق الصرف وتساهم في تدمير العملة اليمنية دماراً ممنهجاً..!!”.

وأضاف الخامري في منشوره “بالمقابل، الحوثيين.. المليشيات المتمردة تمارس ممارسات دولة وتحافظ على قيمة العملة المتداولة، وتصدر تعميمات استباقية بالتحذير من العملة المطبوعة الجديدة، وتوضح أنها غير مقبولة، بل وسمتها مزورة رغم أن من طبعتها الحكومة المعترف بها دولياً..!!”.

واختتم الخامري منشوره بالقول “هذا مثل بسيط جداً للتدليل على أن الشرعية الرخوة هي السبب المباشر لدمار اليمن من خلال ممارساتها غير المقبولة وفسادها العريض أولاً، ثم رفضها السلام والعمل لإطالة أمد الحرب لجني المكاسب غير عابئة بالشعب المنكوب بها من جهة وبالحوثي من الجهة الثانية، وأنها ليست جادة في استعادة الدولة”.

الجدير بالذكر أن كشف صنعاء قيام سلطة هادي المالية بطباعة 400 مليار ريال من دون غطاء نقدي، تسبب بسخط شعبي كبير من قبل الموالين للشرعية ذاتها في المحافظات الجنوبية التي باتت تكتوي بنار سياسات حكومة المنفى المالية والتي قادت إلى ارتفاع الأسعار وانهيار سعر العملة المحلية وإفقادها قيمتها الشرائية، في الوقت الذي ظلت فيه حكومة صنعاء محافظة على سعر الصرف باتخاذها قرارات هامة بدءاً بمنع تداول العملة الجديدة التي طبعتها سلطة هادي بدون غطاء نقدي وأغرقت السوق المحلية بها.

قد يعجبك ايضا