نقلا عن قادة موالين للشرعية..وكالة آسوشييتد برس تنشر آخر أخبار معارك مأرب

مأرب-المساء برس| نقلت وكالة آسوشييتد برس الأمريكية عن قادة عسکریین موالين للشرعية آخر آخبار معارك مأرب أمس الأحد.

وأكد القادة للوكالة أن المعارك اشتدت في الآونة الأخيرة، حيث تسعى قوات صنعاء لاقتحام المدينة، من عدة محاور.

ونقلت الوكالة عن الفريق صغير بن عزيز رئيس أركان جيش هادي قوله إنه ومنذ يوم الجمعة ، شنت قوات صنعاء  هجمات على عدة  جبهات في أطراف مأرب، كما أكد أن المعارك أسفرت عن سقوط ضحايا كثيرة في صفوف قوات “جيش الشرعية”.

و بحسب اللواء ناصر الذيباني ، مدير العمليات العسكرية في جيش هادي، فإن تدخل الضربات الجوية للتحالف بقيادة السعودية على الهجمات يوم الأحد كان هاما في منع تقدم قوات صنعاء.

وكانت مصادر محلية أكدت أن أصوات الاشتباكات باتت تسمع في أحياء مدينة مأرب بمافيها حي الروضة جنوب المجمع الحكومي للمدينة.

وافادت المصادر، أن قوات صنعاء تمكنت، بعد معارك عنيفة، من تنفيذ التفاف ناجح على قوات التحالف في منطقتي “العطيف” و”الدشوش” شمال مدينة مأرب، ما أدى إلى تكبيد قوات التحالف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكدت المصادر أن قوات التحالف حاولت التقدم نحو مواقع قوات صنعاء  في سلسلة جبال “البلق القبلي” على تخوم سد مأرب، كما شنت هجوما مسنوداً بالطيران الحربي باتجاه مواقع قوات صنعاء في منطقة “الدشوش” و”العطيف”، وهجوم أخر باتجاه غرب مديرية رغوان، مما أدى لسقوط العشرات من مقاتلي التحالف ما بين قتيل وجريح، أبرزهم القيادي “عبدالمنعم سعيد احمد الغنيمي”، واصابة عدد أخرين من القادة أبرزهم “ياسين سعيد الغنيمي”، و”أحمد مساعد الغنيمي”، و “ياسر محمد الغنيمي”، و”عبدالطيف مساعد الغنيمي”، و”عبدالمجيد سالم الغنيمي”.

وكان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع أعلن صباح الأحد تمكن قوات صنعاء من إسقاط طائرة تجسسية أمريكية نوع “Scan Eagle”  في أجواء مأرب.

 

قد يعجبك ايضا