مأرب: التحالف يقصف بالطيران قواته في البلق القبلي والكوادر الطبية تطلب تعزيزها بسبب تضاعف أعداد الجرحى

مأرب – المساء برس|

استهدف طيران التحالف السعودي الإماراتي بغارات جوية مقاتلين موالين له من قبائل مراد كانوا يقاتلون في جبهة البلق القبلي جنوب غرب مدينة مأرب التي تشهد مواجهات عسكرية عنيفة بين قوات صنعاء والتحالف السعودي.

وأكدت مصادر مطلعة بمدينة مأرب أن عدداً كبيراً من قوات هادي ومقاتلي التحالف قتلوا وجرحوا بعد أن تعرضوا لقصف جوي عن طريق الخطأ من قبل طائرات التحالف السعودي في جبهة البلق القبلي التي تضاربت حولها الأنباء بشأن السيطرة عليها من عدمه.

وتقول المصادر إن المعلومات الواردة من المقاتلين الذين يتم إسعافهم إلى مستشفيات مأرب تفيد بأن الاشتباكات بين الطرفين أصبحت من مسافات قريبة جداً وأن بعض المواقع العسكرية يتم فيها الاشتباك من مسافة صفر مما يعقد العمليات الجوية للتحالف السعودي ويضاعف من نسبة غاراته الخاطئة التي تستهدف المقاتلين الموالين له.

في سياق متصل قالت مصادر طبية موثوقة بمأرب أن الكادر الطبي في المدينة أصبح عاجزاً عن تغطية الاحتياج الكلي لمداواة الجرحى الذين يجري إسعافهم للمستشفيات بسبب تضاعف أعدادهم، وقال المصدر إنهم طلبوا تعزيزهم بكوادر بشرية طبية بصورة عاجلة نظراً لارتفاع أعداد الجرحى بشكل كبير خلال الساعات الماضية.

قد يعجبك ايضا