جامعة تعز تواصل تعليق الدراسة وتجدد تمسكها بمطالبها

متابعات خاصة – المساء برس|

واصلت رئاسة جامعة تعز استمرارها في تعليق الدراسة، نتيجة مواصلة تعنت السلطات وتجاهل تحقيق مطالبها المشروعة.

وأعلن مجلس رئاسة الجامعة، استمرار تعليقه الدراسة بسبب استمرار تجاهل السلطات تحقيق المطالب التي طالب بتنفيذها، محذرًا في الوقت ذاته من توقف المنحة السعودية لتأهيل كلية الطب بسبب استمرار سيطرة قوات المحور عليها.

وأكد المجلس، في الاجتماع الذي شارك فيه وكيل السلطة المحلية عارف جامل، وأركان المحور عبدالعزيز المجيدي، أمس الأحد، أن مطالبه مشروعة وبسيطة وبإمكان قيدات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية بالمحافظة اتخاذ خطوات عملية لتنفيذها من خلال محاكمة القيادي العسكري المعتدي على نائب رئيس الجامعة رياض العقاب، وكذا إلقاء القبض على المتهمين في تدبير محاولة اغتيال رئيس الجامعة الدكتور محمد الشعبي وقتل على إثرها مرافقه الشخصي، إضافة إلى سرعة إخلاء مقر كلية الطب من قبل قوات اللواء الخامس رئاسي التابع للمحور.

كما حذر المجلس من تداعيات استمرار عسكرة مقر كلية الطب الذي قد يؤدي إلى حرمان الجامعة والمحافظة بشكل عام من استكمال منحة الصندوق السعودي للتنمية والمتوقفة منذ عدة سنوات نتيجة عسكرة الكلية.

وفي المقابل، نقلت وسائل إعلامية، عن مصادر أكاديمية، قولها إن الجامعة تتعرض لضغوط وابتزاز من قبل قيادات المحور التابعة لحزب الإصلاح بهدف إلغاء قرار تعليق الدراسة، ومحاولة إجبارها على القبول بحلول شكلية، تحول دون تسليم القيادات المتورطة بالجرائم التي طالت كوادر الجامعة.

يذكر أن الجامعة قد أصدرت قرار تعليق الدراسة، يوم الأربعاء الماضي، بعد الاعتداء على الدكتور رياض العقاب، القائم بأعمال رئيس الجامعة، من قبل قائد القطاع العسكري السادس في اللواء 22 ميكا، عبدالحكيم الشجاع، نتيجة عدم قبول إحدى أقاربه في اختبارات كلية الطب.

وتشهد مدينة تعز، الخاضعة لسيطرة قوات حزب الإصلاح، لانفلات أمني وانتشار للعصابات المسلحة المدعومة من نافذين، وارتفاع حالات الاعتداء على المواطنين في المدينة، على مرأى ومسمع من الجهات المعنية.

قد يعجبك ايضا