الكشف عن تعزيز الإمارات الانتقالي بطائرات حربية ودفاع هادي تؤكد

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف قيادي بارز في المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم الاثنين، عن تعزيز الإمارات للمجلس بشحنة طائرات حربية مقاتلة، في خطوة غير مسبوقة قد تقلب موازين القوى في المحافظات الجنوبية لصالح المجلس.

وتأتي هذه الخطوة في سياق حراك إقليمي ودولي، تقوده بريطانيا والإمارات، تسعيان من خلاله لتمكين الانتقالي ودفعه نحو الذهاب لفك الارتباط لخدمة مصالحهم وأهدافهم التي فشلت في مسارها السياسي والعسكري منذ أكثر من 6 سنوات.

وأكد القيادي في الانتقالي، سالم الشيبة، إن الإمارات سلمت للمجلس شحنة شملت 17 طائرة من نوع مج35 الروسية، اشترتها أبو ظبي للانتقالي ضمن قرض طويل الأكد، مؤكدًا وصول هذه الشحنة إلى قاعدة العند ويتم العمل عليها وتجريبها في الوقت الراهن.

وفي المقابل، أكدت وزارة دفاع هادي، اليوم الاثنين، في أول تعليق لها على الأمر، حصول الانتقالي على شحنة طائرات حربية.

وتداول ناشطين وإعلاميين محسوبين على إعلام هادي، تقرير لوزير الدفاع، محمد المقدشي، رفعه قبل أشهر كبرنامج لعمله كوزير للدفاع ويتضمن معلومات بشأن ترتيبات إماراتية لتعزيز قدرات الانتقالي الجوية.

وطالب المقدشي في تقريره، المملكة السعودية الضغط على الإمارات لتسليم قواته الطائرات الحربية التي استولت عليها عقب سيطرتها على قاعدة العند قبل سنوات والتي ضمت عشرات المقاتلات الحربية.

وبحسب تقرير المقدشي، فقد قامت الإمارات بنقل الطائرات الحربية التي استولى عليها التحالف في قاعدة العند ومطار سيئون إلى جهة لم يحددها، في إشارة إلى أن الطائرات التي تم تسليمها للانتقالي هي ذاتها التي استولى عليها التحالف.

 

قد يعجبك ايضا