الأرصاد: أجواء ممطرة في المناطق الجبلية والساحلية وحارة بالصحراوية

صنعاء – المساء برس|

قالت هيئة الأرصاد اليمنية، اليوم الخميس، إن طقس البلاد سيكون خلال الـ24 ساعة القادمة ممطر في المناطق الجبلية والساحلية مع احتمال هطور امطار خفيفة على أرخبيل سقطرى، وحار إلى شديدة الحرارة بالمناطق الصحراوية، وأصدرت عدة تنبيهات بهذا الخصوص.

وتوقعت الأرصاد الجوية في منشور على حسابها في فيسبوك هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على محافظات (صعده، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمه، اب وتعز)، وهطول أمطار خفيفة على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، مع نشاط للرياح يصل أقصى سرعة له إلى 20 عقدة مثيرة للاتربة والرمال.

كما توقعت طقس حار إلى شديد الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36 – 44 درجة مئوية، بينما تكون الرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة مثيرة للاتربة والرمال.

وتوقعت الأرصاد اليمنية أيضا هطول أمطار خفيفة على أرخبيل سقطرى، لافتة إلى رياح جنوبية غربية نشطة تصل اقصى سرعة لها إلى 35 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

ونبهت الصيادين في سقطرى وشرق خليج عدن من الاضطراب وارتفاع الأمواج، فيما حذرت قاطني المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة، ونصحت المواطنين في المناطق المتوقع هطول امطار عليها بالابتعاد من ممرات السيول وبطون الاودية.

 

قد يعجبك ايضا