الانتقالي يواصل سيطرته على المؤسسات الحكومية في عدن

متابعات خاصة – المساء برس|

بعد أيام من سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، على مبنى وكالة سبأ للأنباء الجديد في عدن وإجراء تغييرات جذرية فيها ابتداءً من تغيير اسم الوكالة إلى مسمى آخر وصولًا إلى طرد موظفي الوكالة، سيطرت قواته، اليوم الاثنين، على مقر الوكالة القديم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الانتقالي، سيطرت على المقر القديم لمبنى وكالة سبأ في منطقة “البنجسار” في التواهي، في إطار حملتها الواسعة للسيطرة على كافة المقرات الإعلامية التابعة لحكومة هادي في عدن.

وكانت وزارة إعلام هادي، قد أدانت، قبل أيام، استيلاء قوات الانتقالي على مبنى الوكالة، لتفاجأ برد المجلس عليها باستيلاء مقر الوكالة القديم، ضاربًا بإدانات الوزارة عرض الحائط.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الانتقالي بدأت بإجراء استحداثات وأعمال في المبنى، بعد سيطرتها عليه، في تأكيد على مضيها في ستكمال بسطها على وسائل إعلام هادي الرسمية في المحافظة.

يذكر أن الحملة العسكرية للسيطرة على المقار الإعلامية التابعة لهادي في عدن، جاءت بتوجيهات من عيدروس الزبيدي، بعد الاجتماع الذي عقد برئاسته في عدن، بخصوص تفعيل العمل الإعلامي وإنشاء المؤسسات الإعلامية الخاصة بالمجلس.

 

قد يعجبك ايضا