قحيم يحذر من شلل وشيك يصيب المرافق الخدمية في الحديدة

الحديدة – المساء برس|

حذر القائم بأعمال محافظ الحديدة ، محمد قحيم المعين من قبل صنعاء، اليوم،  من شلل وشيك سيصيب المرافق الخدمية نتيجة استمرار احتجاز المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وقال قحيم، إن استمرار الحصار السعودي على السفن النفطية سيكون له آثار كارثية على المرضى في المستشفيات، لافتاً إلى توقف وشيك للمرافق الخدمية عن تقديم خدماتها للمواطنين خصوصا الكهرباء التي ستؤدي لتوقف أداء مختلف القطاعات.

وتواصل دول التحالف السعودي الإماراتي منذ أعوام في احتجاز المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، رغم التحذيرات المستمرة من كارثة صحية كبرى، وسط مناشدات للمجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية للعمل على رفع الحصار وإيقاف “العدوان” والسماح بدخول المشتقات النفطية والمساعدات الإنسانية والدوائية.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرات التحالف شنت اليوم السبت ست غارات جوية على مديرية الصليف في المحافظة، التي شهدت خلال الساعات الماضية عشرات الخروقات لاتفاق السويد ارتكبتها قوات التحالف، حيث أقدمت على تحليق 8 طائرات تجسسية، وتنفيذ 8 خروق بقصف مدفعي وصاروخي و72 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة، حسب غرفة “ضباط الارتباط”.

 

قد يعجبك ايضا