مساعي أممية لتخفيف الحصار على اليمن وقيادي في صنعاء يعلق عليها

صنعاء – المساء برس|

عاد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث المحاولة من جديد لاقناع طرفي النزاع في اليمن للاتفاق على خطة وضعتها الأمم المتحدة لتخفيف الأزمة اليمنية.

وزار غريفيث المملكة العربية السعودية، الإثنين، التقى فيها بقيادات بالشرعية وعدد من المسؤولين السعوديين، في زيارة تهدف حسب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك لوضع خطة تخفيفية للحصار على مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة.

وكتب عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد الحوثي تعليقا على المحاولة الأممية لاستئناف العملية السياسية بين أطراف الصراع في اليمن، عبر حسابه بموقع “تويتر”: “نعلن عن موقفنا الداعم لفك الحصار وإيقاف إطلاق النار الشامل بمختلف أشكاله”، في تأكيد جديد على شرط صنعاء لوقف شامل للحرب وفك كامل للحصار قبل الدخول في أي عملية سياسية.

وشنت مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من عشر غارات جوية على محافظتي مأرب والجوف، فيما لازالت الخروقات في الساحل الغربي لاتفاق السويد ترتكب من قبل القوات المشتركة بقيادة طارق صالح، وكان آخرها  78 خرقا تمثلت بالقاء القنابل، وتحليق الطائرات التجسسية، إضافة إلى عشرات الخروقات بالأعيرة النارية المختلفة.

قد يعجبك ايضا