انفجارات عنيفة تهز معسكرا للإصلاح في أبين

متابعات خاصة – المساء برس|

سمع دوي انفجارات عنيفة في الساعات الماضية، من اليوم الاثنين، هزت أحد معسكرات حزب الإصلاح الواقعة بالقرب من مدينة شقرة الساحلية في محافظة أبين.

وقالت مصادر محلية في أبين، إن سبب هذه الانفجارات، ناتج عن قيام قوات “اللواء 103 مشاة” التابع للإصلاح بإجراء تجارب بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة في منطقة العرقوب.

وأشارت المصادر إلى أن هذه التجارب التي نتجت عنها الانفجارات العنيفة، تأتي في إطار تحضير وتجهيز قوات الإصلاح لمعركة عسكرية وشيكة.

وأوضحت أنه هذه التدريبات والتجارب العسكرية تزامنت مع استحداثات عسكرية شملت حفر خنادق وإعداد تحصينات دفاعية في محيط شقرة والعرقوب في أبين.

كما أن قوات الإصلاح قد بدأت في وقت سابق بصيانة كافة أسلحتها المتوسطة والثقيلة في معسكراها، ما ينبئ عن استعداد وتحضير لمعارك قادمة مع خصومهم في الانتقالي يتم التجهيز لها على قدم وساق، بدأت ملامحها بإرسال تعزيزات عسكرية ضخمة إلى أبين بدعم وإسناد من التنظيمات الإرهابية وبضوء أخضر سعودي.

وتشهد محافظة أبين وشبوة ولحج تصعيدًا عسكريًا كبيرًا بين الإصلاح والانتقالي خاصة مع فشل اتفاق الرياض وعجز السعودية عن تحقيق أي تقدم فيه، ما دفع أمريكا للتدخل في محاولة للتقريب بين أبو ظبي والرياض.

قد يعجبك ايضا