ميدل ايست مونيتور ينشر تقريراً يكشف تدفقاً لسياح إسرائيليين إلى جزيرة سقطرى

ترجمة خاصة – المساء برس|

تحت عنوان “يتدفق السياح الإسرائيليون إلى سقطرى كجزء من العطلات غير القانونية التي تديرها الإمارات” نشر موقع “ميدل ايست مونيتور” تقريراً كشف فيه قيام الإمارات بمنح إسرائيليين تأشيرات للدخول لجزيرة سقطرى اليمنية على البحر العربي جنوب البلاد.

وقال التقرير إن “الإمارات تواصل تسيير رحلات وجولات مباشرة إلى جزيرة سقطرى اليمنية على الرغم من عدم حصولها على إذن من الحكومة” في إشارة لحكومة هادي المنفية.

وأضاف الموقع “بحسب مصادر محلية، وصل مئات السياح الأجانب إلى الأرخبيل خلال الأيام القليلة الماضية باستخدام التأشيرات الممنوحة لهم من أبوظبي، حيث بدأت الرحلات الأسبوعية المباشرة في مارس”.

وتطرق التقرير لانتشار “صور السياح الأجانب مؤخرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي”، وأضاف التقرير أن العديد من النشطاء في اليمن قالوا إن معظم السياح الأجانب إسرائيليون، مشيراً إلى ما نُشر من تقارير الشهر الماضي بهذا الخصوص “بعد صورة يُزعم أنها تظهر مجموعة من السياح الإسرائيليين برفقة ضباط أمن إماراتيين ومعاونيهم في الجزيرة”.

ونقل التقرير أيضاً أن من وصفها التقرير بـ”مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات” تمنع دخول المواطنين اليمنيين من البر الرئيسي بحجة منع انتشار فيروس كورونا، مضيفاً إن “وصول الإسرائيليين إلى سقطرى يأتي بعد شهور من توقيع اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين في سبتمبر من العام الماضي”، كما أضاف التقرير أن شركة طيران الاتحاد في أبوظبي بدأت بالفعل في تقديم رحلات مباشرة إلى تل أبيب وأن أول رحلة نقل سائحين إسرائيليين إلى دبي تمت في نوفمبر الماضي وأن شركة طيران الخليج البحرينية تستعد لبدء رحلات إلى إسرائيل الشهر المقبل.

قد يعجبك ايضا