الرئيس الأمريكي يتوقع خفض العنف وقائد الحرس الثوري في إيران يؤكد: لم يبق أي مكان آمن للصهاينة

متابعات خاصة-المساء برس| فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع “رئيس وزراء حكومة الكيان الصهيوني” بنيامين نتنياهو صباح اليوم، وأبلغه بأنه يتوقع خفض العنف والتصعيد بشكل كبير اليوم الاربعاء، أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، مواصلة دعم بلاده لـ”الفلسطينيين” ضد إسرائيل، معتبرا أنه لم يبق أي مكان آمن لأي “صهيوني” في الأراضي المحتلة.

وقال سلامي، خلال كلمة ألقاها اليوم  في تجمع بطهران لدعم الشعب الفلسطيني والتنديد بالعمليات العسكرية الصهيونية: “الفلسطينيون يصنعون ملحمة جديدة ويضربون تل أبيب بصواريخ قاسم وسجيل ونحن سنبقى إلى جانبكم دائما”.

وشدد على أنه “لم يعد هناك أي مكان آمن لأي صهيوني في فلسطين المحتلة”، معتبرا أن “إسرائيل” تقف اليوم أمام طريق مسدود فلا يمكنها متابعة عملياتها العسكرية ولا يمكنها إيقافها”، وقال إن “منظومة القبة الحديدية وقفت عاجزة أمام صواريخ المقاومة والأمريكيون أول من غادر تل أبيب”.

وأشار سلامي إلى أن “فلسطين اليوم تتغير وتقود ساحة المواجهة بالصواريخ بينما إسرائيل تتصدع”، وأكدأن الحرب ضد إسرائيل لا تخص الفلسطينيين ونحن ندعم  الفلسطينيين في هذه الحرب”. وتابع قائد الحرس الثوري: “فلسطين باتت قضية العالم ولم تعد جغرافيتها تقتصر على الضفة وغزة”.

وفي المقابل كان البيت الأبيض قد أعلن  في بيان له في وقت سابق إن “بايدن ونتنياهو أجريا مناقشة مفصلة حول غزة ووحول ما وصفها بالجهود الإسرائيلية في كبح قدرات حماس والجهود الدبلوماسية التي تبذل من قبل الحكومات الإقليمية والولايات المتحدة”.

وأضاف: “أبلغ بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه يتوقع خفض العنف والتصعيد بشكل كبير اليوم للوصول إلى مسار وقف إطلاق النار”.

قد يعجبك ايضا