حراك إسلامي لدعم حركة أنصار الله في اليمن

صنعاء – المساء برس|

أعلن مسؤول كبير في جمهورية إيران الإسلامية، اليوم الثلاثاء، عن عقد المجمع العالمي للصحوة الإسلامية لقاء افتراضي بحضور مفكرين إسلاميين وعلماء ودعاء الحرية في العالم، لدعم حركة أنصار الله في اليمن ضد التحالف السعودي الإماراتي.

وجدد المسؤول الإيراني التأكيد على موقف بلاده الثابت والداعم لمحور المقاومة في اليمن المتمثلة بحركة أنصار الله وقوات حكومة صنعاء، متأملاً في تطوير العلاقات بين الطرفين في المستقبل القريب، ومتوقعا بأن تعقد محادثات ولقاءات بهذا الشأن.

وحسب وسائل إعلام، قال مستشار قائد الثورة في إيران للشؤون الدولية “علي أكبر ولايتي” إنه بحث اليوم مع كبير مفاوضي وفد صنعاء، وناطق حركة أنصار الله، خلال اتصال هاتفي التطورات الأخيرة في اليمن والتعاون بين البلدين, لافتا إلى دور الحركة بقيادة السيد عبدالملك الحوثي في تطور ثورة الشعب اليمني، والنجاحات التي حققتها الحركة لخدمة هذا الشعب، متمنيا أن تتحقق الأهداف المنشودة في أقرب وقت ممكن ونشهد المزيد من الانتصارات لهذه الحركة.

إلى ذلك عبر ناطق أنصار الله عن تقدير وثقة الحركة بدور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم المقاومة، وتعليقا على النية في تطور العلاقات قال عبدالسلام لأكبر ولايتي،:”سوف أنقل رسالتكم إلى السيد عبد الملك الحوثي ونأمل أن تعقد لقاءات قريباً لتطوير العلاقات بيننا”.

قد يعجبك ايضا