أسعار الأغذية في عدن تحرق المواطنين بلهيبها

عدن-المساء برس| استمرارا في تعذيب المواطنين في المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف، تواصل سلطات الشرعية والانتقالي المتقاسمتين لمدينة عدن كعاصمة لهما، في إحراق المواطنين بلهيب الحر وانقطاع الكهرباء والخدمات الحيايتة الضرورية، ورفع اسعار المواد الغذائية، بشكل جنوني ومستفز.

وانصدم مواطنون في مدينة عدن اليوم الثلاثاء عند دفع فواتير طعامهم في مطاعم المدينة بأسعار مضاعفة لما تناولوه من الطعام اليومي، حيث أكد مواطنون أن أسعار الدجاج المطهي في مطاعم عدن إرتفع من 2400 ريال إلى 3200 ريال للدجاجة الواحدة، كما صاحبه ارتفاع في أسعار الأنواع الاخرى من الأطعمة. 

كما عبر مواطنون عن سخطهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي قائلين، حتى الدخان الذي هو مصدر من مصادر التخلص من الحياة ارتفع سعره حيث ارتفع سعر السجائر الرديئة بال مال إلى 800 ريال، بينما ارتفع سعر سجائر الكمران إلى 1200 ريال.

وكانت تقارير إخبارية تحدثت عن وصول شحنة من العملة اليمنية المطبوعة حديثا إلى ميناء المكلا، وسيتم تداولها، على الرغم من عدم وجود ما يوازيها من الغطاء من العملة الأجنبية، ما يفاقم الوضع الاقتصادي ويدفع بالاسعار إلى الارتفاع الجنوني الذي يثقل كاهل المواطنين.

واستنكر ناشطون جنوبيون صمت المسؤولين في حكومة الشرعية والانتقالي والتحالف الذي أنشأهما، على هذه الجريمة التي ترتكب بحق المواطنين، لا سيما وأن المسؤولين الموالين للتحالف، لا يعيشون في اليمن، ويستلمون مرتباتهم بصورة منتظمة، وبالدولار، الأمر الذي يعود عليهم بالنفع عند إضعاف العملة المحلية.

قد يعجبك ايضا