تأكيدًا على تمسكهم بالقضية الفلسطينية.. اليمنيون يحيون يوم القدس العالمي في أكثر من 13 محافظة يمنية

متابعات خاصة – المساء برس|

شهدت العديد من المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة قوات صنعاء، اليوم الجمعة، مظاهرات حاشدة خرج فيها مئات الآلاف من اليمنيين، إحياءً ليوم القدس العالمي وتأكيدًا على تمسكهم بالقضية الفلسطينية وتحريرها من الاحتلال الصهيوني الغاصب.

وخرجت في العاصمة صنعاء، مظاهرتين حاشدتين، للرجال وللنساء، بعد عصر اليوم، في شارع الستين الشمالي، رفعوا المتظاهرون خلالها لافتات وشعارات تؤكد ثبات واستمرارية اليمنيون في تمسكهم بالقضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة الإسلامية، ومؤكدين على استعادة الأراضي المقدسة في القدس.

كما خرج مئات الآلاف من المتظاهرين في أكثر من 46 ساحة في 13 محافظة أخرى، إحداها في محافظة الضالع، والتي تم تحديد ثلاث ساحات فيها في مديريات دمت والحشا وقعطبة.

وتزامنت التظاهرات الشعبية في اليمن مع محاولة قوات الكيان الصهيوني إخراج أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس من منازلهم وتوطينها للمستوطنين اليهود.

يذكر أن يوم القدس العالمي، هو حدث سنوي يعارض احتلال الكيان الصهوني للقدس والأراضي الفلسطينية، وتم تحديده في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك من كل عام، حيث تقام مظاهرات شعبية حاشدة في عدة بلدان إسلامية لإعلان الموقف المعارض والثابت للشعوب العربية والإسلامية الحرة إزاء استمرار دولة الكيان الصهيوني في احتلالها للاراضي الفلسطينية.

 

قد يعجبك ايضا