المهرة.. لجنة الاعتصام تقاضي النيابة العامة بتهمة التستر على جرائم سعودية إماراتية

المهرة-المساء برس| أعلنت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، مقاضاتها للنيابة العامة، بتهمة ولائها للسعودية والإمارات وتنصلها عن واجبها الوطني، وتحولها إلى أداة في يد الاحتلال السعودي الإماراتي.

وكشفت اللجنة في بيان رسمي لها أن النيابة العامة أصبحت أدات لقمع المواطنين والتستر على جرائم ترتكبها القوات السعودية والإماراتية بحقهم.

وأكد البيان أن النيابة العامة تتستر على وجود سجون سرية في مطار الغيضة، الذي تسيطر عليه القوات السعودية والإماراتية، وترمي فيه كل المعارضين لها، وتعذبهم فيها.

لجنة الاعتصام أكدت في بيانها استنكارها لما أقدمت عليه النيابة في محافظة المهرة من تجاوزات قانونية، وتحولها إلى أداة تطبيل للاحتلال السعودي بمنحه البراءة عن أعماله المنافية لحقوق الإنسان.

وأكدت اللجنة أن ما ورد في مذكرة النيابة (بخصوص السجون السرية في مطار الغيضة) منافيا للصحة تماما، مؤكدة أن الوقائع على الأرض تثبت وجود السجون.

ولفت البيان إلى أن “ما ارتكبته النيابة من خطأ فادح في هذا الجانب يعد إخلالاً بواجبها المنوط بها في التحري والمصداقية والنزاهة والإيمان بالعدالة وقيم الانتماء الوطني، كما يعد إقحاماً لنفسها في قضايا وطنية كبرى تتعلق بالسيادة والاستقلال”.

ودعت لجنة الاعتصام “المنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات وكل من له علاقة بالتحري وتحقيق العدالة بالنزول الميداني لمعرفة الحقيقة.

كما أكدت أن العديد من المواطنين تعرضوا للأذى الجسدي والنفسي داخل هذه السجون. وأضافت لجنة الاعتصام، أنها لن تعفي النيابة عن المسؤوليّة والمساءلة عما أقدمت عليه من تزييف للواقع وتنصلها من واجبها الوطني والقانوني والأخلاقي لتتحول الى أداة بيد المحتل في تبرأته.

قد يعجبك ايضا