وسط تصاعد حدة التوترات.. الزبيدي يصل عدن بطائرة إماراتية

متابعات خاصة – المساء برس|

وصل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، عيدروس الزبيدي، اليوم السبت، إلى محافظة عدن، وسط تزايد حدة التوترات بين الانتقالي والرياض وشرعية هادي، وارتفاع حالة السخط الشعبي في المحافظة.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن الزبيدي عاد إلى المدينة على متن طائرة إماراتية خاصة نقلته من مقر إقامته في أبو ظبي إلى مطار عدن.

وتأتي عودة الزبيدي، في الوقت الذي تشهد فيه محافظة عدن أجواءً ملتهبة وسخط شهبي متواصل، فضلًا عن خلافات داخلية في المجلس، إضافة إلى اتساع الهوة بينه وبين ما تسمى “الشرعية” وكذا الرياض التي تواصل ضغوطها عليه لإجباره على تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض مستخدمة ملف الخدمات لابتزازه، ما تسبب بزيادة السخط الشعبي عليه في عقر داره.

وترأس رئيس الانتقالي، عقب عودته إلى عدن، اليوم، الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والذي شدد فيه على ضرورة توحيد الجهود والإمكانات على الساحة الجنوبية ولملمة الصف لمواجهة ما وصفها بـ “الأخطار” التي تهدد الجنوب أرضًا وإنسانًا، في إشارة إلى التحركات السعودية عبر أدواتها في ما تسمى “الشرعية” لسحب البساط من تحته في المحافظات الجنوبية.

وتشهد محافظة عدن أوضاعًا مأساوية على كافة الصعد، انعكست على الغليان الشعبي الذي برز من خلال المظاهرات المستمرة التي تخرج في مديريات المحافظة والتي وصلت حد المطالبة برحيل الانتقالي والتحالف والشرعية.

قد يعجبك ايضا