الانتقالي يؤكد رفضه عودة حكومة معين إلى حضرموت والإمارات تمنع وزراء من دخولها

متابعات خاصة – المساء برس|

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، عودة حكومة المحاصصة برئاسة معين عبدالملك لممارسة مهامها في محافظة حضرموت، ملوحًا باتخاذ خطوات تصعيدية في حال رفضت العودة إلى عدن.

وقال ناصر الخبجي، القائم بأعمال رئيس الانتقالي، إن عودة الحكومة إلى المكلا، أمر يعارضه المجلس، مضيفًا أن المجلس سيتخذ عدد من الخطوات التصعيدية في حال رفض الحكومة العودة إلى محافظة عدن.

وفي السياق، منعت القوات الإماراتية السماح بدخول أربعة وزراء من فريق هادي في حكومة المحاصصة رفقة رئيس الحكومة معين عبدالملك في زيارته الأخيرة إلى المكلا.

وأكدت مصادر سياسية أن الأربعة الوزراء الذين كان من المقرر لهم مرافقة عبدالملك في زيارته وتم منعهم هم، معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة، ووزير الشباب والرياضة نايف البكري، ووزير الأوقاف والإرشاد محمد بن عيضة شبيبة، ووزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود.

وأشارت المصادر إلى أنه تم استبعاد الوزراء الأربعة عشية الزيارة المقررة، مؤكدة أن الإمارات التي تسيطر قواتها على مطار الريان وتتخذ منه قاعدة عسكرية لها، اعترضت على دخولهم حضرموت.

وبحسب نفس المصادر، فقد أبلغ معين عبدالملك الوزراء الأربعة، حينها، خبر إلغاء الزيارة بشكل مفاجئ، ليفاجؤوا في اليوم التالي بأنباء وصوله إلى المكلا.

ولم يقتصر منع الإمارات لوزراء هادي من العودة، بل أنها منعت أيضًا وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، وإلى جانبه اللواء صالح طميس قائد المنطقة العسكرية الأولى، من السماح لهم بالدخول إلى مطار الريان لاستقبال معين عبدالملك لحظة وصوله.

 

قد يعجبك ايضا