الأرصاد اليمنية تتوقع هطول أمطار رعدية على 9 محافظات منها صنعاء

الطقس – المساء برس|

توقعت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الخميس، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد يصاحبها الرعد أحيانا على سلسلة المرتفعات الغربية، وكذا استمرار الاجواء الحارة في المناطق الصحراوية.

وقالت الهيئة في حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، اب، تعز، ريمة) ستشهد هطول أمطار خلال فترتي الظهيرة والمساء، وقد تمتد الأمطار السهول المحاذية للسواحل الغربية وعلى أجزاء من الهضبة الداخلية لمحافظة حضرموت.

وذكرت هيئة الأرصاد بأن تبقى درجات الحرارة مرتفعة أثناء النهار، في محافظات المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب والجوف، والتي تتراوح بين ( 32 – 38 ) درجة مئوية.

وأشارت الهيئة إلى تنشط الرياح السطحية في الأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب، و تصل أقصى سرعة لها إلى 24 عقدة، محذرة مرتادي البحر من إضطراب البحر و إرتفاع الموج.

ونبهت الأرصاد اليمنية قاطني المناطق المرتفعة بتوخي الحيطة و الحذر من تدفق السيول في الشعاب و الوديان، و أخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية، وأيضا نبهت سائق المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتشكل السحب المنخفضة، كما حذرت قاطني المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا