مبعوث بايدن لليمن يواصل الدعوة لوقف الهجوم على مأرب مقابل رفع المعاناة عن المدنيين

متابعات خاصة-المساء برس| تستمر دعوات المبعوث الأميركي إلى ‎اليمن، “تيم ليندركينغ”، لما وصفه باستغلال اللحظة والعمل  للوصول إلى حل تفاوضي، مؤكدا أن وقف قوات صنعاء من هجومها على محافظة ‎مأرب مفتاح الوصول إلى ذلك الحل.

وفي مستهل كلمة له بثها الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية قبيل وصوله إلى دول الخليج وبعد عودته من جولته الأوروبية ولقائه عدداً من المسؤولين في ألمانيا، دعا ليندر كينغ صنعاء بوقف الهجوم على مأرب، وقال إن الشعب اليمني يعاني بشدة جراء استمرار الحرب مضيفا انه لابد على الاطراف المتنازعة كافة العمل مع للوصول الى حل سياسي.

وتابع المبعوث الامريكي ربط الملف العسكري وخصوصا ما يدور في مأرب بالملف الإنساني حيث قال: نستطيع أن نصنع السلام بدعم وتضافر الجهود كافة، ووقف الهجوم في مأرب، وحقيقة نريد منهم جميعاً الالتزام بشكل جدي بالمفاوضات وبإيمان قوي، لأن الشعب اليمني يعاني، ويجب علينا العمل معاً».

الجدير بالذكر أن صنعاء رفضت بشكل قاطع القبول بربط الملف الإنساني بأي عمل عسكري ميداني لأن ذلك يعتبر خيانة للمدنيين أنفسهم، وباعتبار  الجانب السعودي ومن راءه، يستغلون الجانب الإنساني للضغط على صنعاء للقبول بما تمليه الرياض من أوامر، تحت مسمى مبادرة.

قد يعجبك ايضا