الإعلام العسكري لصنعاء ينشر مقاطع فيديو توثق حقيقة تمترس قوات التحالف بمخيم النازحين بمأرب

مأرب – المساء برس|

كشف مقطع فيديو بثته وسائل إعلام رسمية في صنعاء يتبع الإعلام الحربي لقوات الأخيرة عن حقيقة تمترس قوات التحالف السعودي الإماراتي في أحد مخيمات النازحين في محيط مدينة مأرب.

ويؤكد المقطع صحة الاتهامات التي سبق ووجهتها حكومة صنعاء للقوات المقاتلة في مأرب الموالية للتحالف بتعمد اتخاذ النازحين دروعاً بشرية لتفادي تعرضها لهجمات من قوات صنعاء من جهة ولاستغلال النازحين إنسانياً ضد حكومة صنعاء بهدف النيل منها سياسياً أمام المجتمع الدولي.

وسبق أن كشف ناشطون في مأرب موالون لحكومة هادي المنفية وضع قوات هادي عتاداً عسكرياً ومخازن أسلحة ميدانية في مخيمات النازحين بمحيط مدينة مأرب، كما سبق للوحدة التنفيذية للنازحين في مأرب والتابعة لسلطة هادي أيضاً أن خاطبت بشكل رسمي قيادة المحافظة على رأسها سلطان العرادة بالسماح لها بنقل مخيم النازحين إلى داخل المدينة أو إلى الجهة الشرقية من محيط مدينة مأرب وإبعادهم عن مناطق المواجهات العسكرية بين قوات الشرعية وقوات صنعاء إلا أن سلطات مأرب التابعة لهادي رفضت ذلك.

وكانت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة قد أكدت أيضاً أن عدداً كبيراً من النازحين في محيط مدينة مأرب قد تعرضوا لقصف بطيران التحالف السعودي الإماراتي ما اضطرهم لمغادرة المخيم دون أخذ أي أمتعة معهم لإيوائهم.

شاهد الفيديو

قد يعجبك ايضا