با كريت يخرج عن صمته: آل جابر فاسد وقواعد أمريكية وبريطانية في مطار الغيضة

خاص – المساء برس|

كشف محافظ محافظة المهرة السابق، راجح باكريت، عن معلومات خطيرة متعلقة بمحافظة المهرة وحقيقة التواجد الأمريكي البريطاني في الغيضة وفساد السفير السعودي لدى اليمن، والحاكم الفعلي لحكومة هادي، محمد آل جابر.

وأكد با كريت، في تصريح لـ موقع “المشاهد نت”، أمس الاثنين، صدق ما كشفه جهاز الأمن والمخابرات في صنعاء، عن وجود قواعد عسكرية أمريكية وبريطانية في مطار الغيضة.

يذكر أن جهاز الأمن والمخابرات بصنعاء قد كشف، مطلع فبراير الماضي، ضبط خلية تجسس تابعة للاستخبارات البريطانية، موضحًا أن جهاز المخابرات البريطاني قام بتدريب هذه الخلية عبر ضباط استخباراتيين متخصصين من المخابرات البريطانية والأمريكية في مطار الغيضة.

وكشف محافظ المهرة السابق، عن أسباب استمرار إغلاق مطار الغيضة، مؤكدًا “أن المطار جاهز، وحتى عملية الترميم لم يكن لها داعٍ، هو أصلًا جاهز لكن الهدف من الترميم سرقة مبالغ خيالية من المشروع”.

وأضاف: رفضت التوقيع على استلام أي مشروع من الإعمار السعودي؛ لأنهم كانوا يبالفون بالأسعار بشكل خيالي”، في اتهام مباشر للسفير السعودي محمد آل جابر الذي يدير برنامج إعادة الإعمار السعودي، بالفساد والتلاعب بمخصصات البرنامج للتربح الشخصي.

وجدد المسؤول السابق، بأن عدم “تشغيل المطار سببه التحالف، ورفعنا عدة مذكرات إلى قيادة التحالف من أجل التشغيل، لكنهم يتعذرون بعدم جاهزية المطار”، حد قوله.

يذكر أن السعودية قد أقالت با كريت في أواخر فبراير من العام الماضي، بعد اتساع الخلافات بينهما عقب سيطرة السعودية على منفذ شحن في نفس الفترة.

وقامت السعودية خلال السنوات الماضية بتحويل مطار الغيضة إلى مقر لعملياتهم العسكرية، على غرار مطار الريان بحضرموت الذي تسيطر عليه الإمارات، حيث ترفض الحليفتان فتح المطارين وإخلائهما رغم المطالبات المتكررة من أبناء المحافظتين.

وتواجه السعودية مقاومة كبيرة من قبائل وأبناء المهرة الرافضين لتواجدها العسكري في المحافظة، معتبرينها دولة احتلال، والذين أكدوا مرارًا رفضهم للمشاريع الخفية للسعودية المتمثلة في مد أنبوب نفطي من أراضيها يمر من المهرة إلى البحر العربي.

 

قد يعجبك ايضا