مساعي إماراتية لتمكين طارق صالح في حضرموت

متابعات خاصة – المساء برس|

بدأت دولة الإمارات الإمارات بتحركات وترتيبات من شأنها تمكين طارق صالح، ذراعها الأبرز في الساحل الغربي، في محافظة حضرموت.

وقالت مصادر محلية في حضرموت، إن وفدًا من المخابرات الإماراتية قد وصل، اليوم السبت، إلى محافظة حضرموت، في إطار التمهيد لتوطين طارق صالح في المحافظة.

وأفادت المصادر أن الوفد الإماراتي الاستخباراتي، يتواجد حاليًا في مطار الريان، الذي تتخذ منه القوات الإماراتية قاعدة عسكرية لها في المحافظة.

كما تزامن وصول الوفد الإماراتي، مع تداول أنباء عن قرب افتتاح المطار، والذي كانت الإمارات ترفض إعادته للخدمة، منذ بداية الحرب على اليمن قبل ست سنوات.

وفي السياق ذاته، بدأ طارق صالح، ببناء تحالفات سياسية مع قوى سياسية في حضرموت، برعاية إماراتية، ما يشير إلى أن هناك نية لنقل وحدات عسكرية من الساحل إلى محافظة حضرموت.

وتأتي هذه الخطوة مع ارتفاع قلق الإمارات من سقوط حضرموت بيد حزب الإصلاح المتواجدة في مديرية الوادي والصحراء والتي تجاوزتها وبدأت بالتوسع نحو الساحل، إضافة إلى استمرار ضغوط الإصلاح على المحافظ البحسني، الموالي للإمارات، والدفع نحو إقالته، ما ينذر بخسارة أبو ظبي ثقلها في المحافظة الغنية بالنفط.

 

 

قد يعجبك ايضا