صنعاء تنفي تسلمها أي مبادرة رسمية من السعودية

صنعاء – المساء برس|

نفت قيادة سلطة صنعاء تسلمها أي مبادرة رسمية من السعودية تتعلق بوقف الحرب على اليمن، مشيرة إن ما تم هو فقط إعلان السعودية مبادرتها على وسائل الإعلام فقط دون تسليمنا أي شيء.

وقال عضو مجلس الرئاسة في صنعاء “المجلس السياسي الأعلى” محمد علي الحوثي في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم الأربعاء إنهم لم يتلقوا أي مبادرة رسمية من قبل السعودية، وأن ما تم هو عبارة عن دعوة إعلامية فقط متهماً المملكة بعدم الجدية في وقف الحرب على اليمن.

وقال الحوثي “أولاً لم تسلم إلينا أي مبادرة رسمية وإنما تم ذلك من خلال إعلان في الإعلام فقط”، مضيفاً بالقول “لو كان هناك جدية في الموضوع لتم إرسالها قبل ذلك إليها والحديث حولها، وأيضاً الحديث حول مسألة ما ستعلن عنه المبادرة، حتى يكون هناك موافقة من الأطراف لو أرادت حقاً أن تكون هذه المبادرة هي مبادرة حقيقية، لكن ما تم هو طرحها للإعلام دون أن نبلغ رسمياً بها”.

ولفت الحوثي إنه كان من المفترض أن يتم تسليم المبادرة إلى صنعاء بشكل رسمي إذا كانوا يريدون تقديم مبادرة حقيقية من قبلهم باعتبار أنهم ينظرون إليها داخلياً أو خارجياً، في إشارة إلى تهرب السعودية من كونها طرفاً في الحرب، مضيفاً بالقول “وبعد ذلك ينتظرون الرد من قبلنا”.

وعلى الرغم من المواقف شبه الرافضة للمبادرة السعودية الأمريكية التي أبدتها قيادات سلطة صنعاء، إلا أنها لا زالت متحفظة على الرد عليها بشكل رسمي، في حين ينتظر العالم أجمع ما سيتحدث به زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي في الكلمة التي سيلقيها في الذكرى السادسة للحرب على اليمن بعد يومين والتي من المتوقع أن تتضمن رداً على المبادرة تبني عليه سلطة صنعاء سياستها وموقفها الرسمي.

قد يعجبك ايضا