وقف الدعم الجوي.. السعودية تنقلب على الإصلاح في تعز

متابعات خاصة – المساء برس|

انقلبت السعودية على حزب الإصلاح الذي يخوض معركة عسكرية في ريف تعز الجنوبي الغربي المحادد للساحل الغربي ضد قوات صنعاء، وسط تساقط مواقعهم العسكرية بأيدي الأخيرة.

وكشفت مصادر عسكرية في قوات هادي، عن طلب قائد ما يسمى “محور تعز” خالد فاضل، من وزير دفاع هادي، محمد المقدشي، توفير غطاء جوي لعملياتهم جنوب وغرب المحافظة، إلا أن الرياض رفضت هذا الطلب.

وأوضحت المصادر أن عمليات التحالف أبلغت المقدشي بأن معركة الإصلاح في تعز لم تكن ضمن خطط التحالف وبناء على ذلك فهم يخلون مسؤوليتهم هناك، مضيفة بأن التحالف لن يتحمل أي تبعات دعم جوي أو تزويد بالأسلحة، في مؤشر يؤكد انقلاب التحالف على الإصلاح وأجنداته في تعز.

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلامية حزبية تابعة للإصلاح، في وقت سابق، بأن الإمارات تدخلت لمنع تزويد قوات الإصلاح بالتجهيزات والدعم العسكري اللازم له في معاركها الراهنة في ريف تعز الجنوبي الغربي.

وأشارت إلى أن أبو ظبي أبلغت الرياض عن نية فصائل الإصلاح التابعة لقطر، بالهجوم على المخا، المعقل الرئيس للفصائل التابعة لها في الساحل الغربي، محذرة من دعم هذه الفصائل عسكريًا بأي شكل من الأشكال.

وتداعت وسائل حزب الإصلاح بسبب هذه القرارات، بالتزامن مع سقوط الكثير من مواقعها بيد قوات صنعاء بعد أيام قليلة من إعلانها تحقيق تقدمات في هذه الجبهة.

 

قد يعجبك ايضا