تركيا ومأزق الإصلاح.. نصيحة يقدمها قيادي في صنعاء لإخوان اليمن

متابعات خاصة – المساء برس|

قال القيادي في حركة أنصار الله والمتحدث باسم لجنة المصالحة الوطنية الشاملة التابعة لصنعاء، محمد البخيتي، أن رغبة تركيا في تحسين علاقتها مع السعودية ومصر نابع من هدف خفي محوره الإخوان المسلمين في تركيا بما في ذلك قيادات حزب الإصلاح اليمني.

وقال البخيتي في تغريدة على حسابه بتويتر إن السعودية تهدف من التقارب مع تركيا إلى تقييد حرية جماعة الإخوان المسلمين المتواجدين في تركيا بما في ذلك قيادات حزب الإصلاح المتواجدين في تركيا.

ونصح البخيتي حزب الإصلاح وقياداته بعدم الرهان على تركيا، مؤكداً أنهم سيخسرون الرهان، في إشارة إلى مراجعة الإصلاح حساباته بعد أن بات التحالف السعودي يعاديه بشكل واضح عل الحزب يعود ويبحث عن مصالحة مع صنعاء والخروج من عباءة التحالف بماء الوجه.

وتأتي تغريدة البخيتي على خلفية التقارب المفاجئ الذي طرأ على العلاقات الدبلوماسية بين كل من السعودية وتركيا من جهة وتركيا ومصر من جهة أخرى والتي شهدت تغيراً نوعياً وإيجابي أتى على حساب الإخوان المسلمين، حيث وجهت تركيا مؤخراً وسائل الإعلام التابعة للإخوان والعاملة في تركيا بوقف البرامج السياسية المناهضة لحكم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

قد يعجبك ايضا