6 طائرات مسيرة تضرب مصافي تكرير بترول أرامكو في الرياض والأخيرة تعترف فيما بعد

صنعاء – المساء برس|

أعلنت قوات الجيش اليمني التابعة لحكومة صنعاء تنفيذ عملية عسكرية داخل العمق السعودي استهدفت مصافي تكرير البترول التابعة لشركة أرامكو عملاق صناعة البترول السعودية في العاصمة الرياض صباح اليوم الجمعة.

وفي بيان للمتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، استهدف سلاح الجو المسير التابع لصنعاء مصفاة التكرير التابعة لأرامكو جنوب مدينة الرياض في المنطقة الصناعية بست طائرات مسيرة محلية الصنع.

وقال سريع في بيانه إن الإصابات كانت دقيقة جداً، مهدداً باستمرار قوات صنعاء في تنفيذ عمليات ضد السعودية وبشكل متصاعد طالما “استمر العدوان والحصار”.

وجدد متحدث قوات صنعاء دعوة وزارة الدفاع اليمنية لكافة الشركات الأجنبية والمواطنين الابتعاد الكامل عن الأهداف العسكرية والحيوية داخل السعودية كونها أصبحت “أهدافاً مشروعة لقواتنا وقد يطالها الاستهداف في أية لحظة” حسب البيان.

وأطلقت صنعاء على عمليتها الأخيرة بـ”عملية السادس من شعبان”، وتأتي العملية بعد عملية كبرى استهدفت مؤخراً ميناء رأس تنورة شرق السعودية على الخليج العربي والتي أطلقت عليها صنعاء “عملية توازن الردع السادسة” حيث استهدفت العملية اكبر ميناء في العالم لتصدير النفط الخام.

وفيما لم تعلن السعودية في بداية الأمر عن تعرضها لهجوم في الساعة السادسة من صباح الجمعة، ويبدو أن الرياض فضلت التكتم على الضربة التي تعرضت لها، ظناً منها أن قوات صنعاء لن تعلن عن الهجوم، لكن وبمجرد إعلان صنعاء عن هجومها سارعت الرياض إلى الاعتراف بما حدث زاعمة أن الهجوم تسبب فقط بحدوث حريق في المصافي وأنه تم السيطرة عليه، وأشارت الرياض بحسب بيان لوزارة الطاقة السعودية تم نشره بعد إعلان صنعاء عن عمليتها أن الهجوم على المصفاة يهدد إمدادات الطاقة العالمية كون المصفاة تنتج 130 ألف برميل من النفط يومياً.

قد يعجبك ايضا