الخارجية الأمريكية تدعو ليمن خال من التواجد الأجنبي وصنعاء ترحب

متابعات-المساء برس|

دعت الخارجية الأمريكية إلى يمن موحد ومستقر خال من النفوذ الأجنبي، مؤكدة أنه لا يوجد حل عسكري لما وصفته بـ “الصراع” في اليمن.

 المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس أكد أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث أن واشنطن تخطط لتنشيط الجهود الدبلوماسية بالتعاون مع الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن.

وفي اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه قلق بشأن الوضع في اليمن لا سيما تبعات الوضع الإنساني.

وأعرب بلينكن عن دعم الولايات المتحدة لجهود المبعوث الخاص غريفيث الرامية إلى تحقيق توافق في الآراء بين كافة الأطراف، كما أعرب عن استعداده للتعاون بشكل وثيق مع كل من المبعوث الخاص غريفيث والأمم المتحدة.حد قوله.

وفي أول رد رسمي لبيان الخارجية الأمريكية وتصريحات بلينكن، رحب القيادي في أنصار الله محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى، اليوم الاثنين ، بتصريحات بلينكن بخصوص الحلول لإنهاء الحرب في اليمن.

وكتب الحوثي في تغريدة على تويتر: تصريح بلينكن بخصوص خلو اليمن من التدخل الأجنبي ايجابي، ننتظر الأفعال بسحب العناصر الأمريكية والخبراء من المعركة وتحييد السلاح الأمريكي وسحبه من المواجهة الحالية مع دول العدوان ضد الجمهورية اليمنية.

وأشار إلى ضرورة إبلاغ البحرية الأمريكية بفك الحصار عن اليمن وقال : هذا ماننتضره مع ما ينسجم مع التصريح الآن.

 

قد يعجبك ايضا