ناطق قوات الساحل الغربي التابعة لطارق يصف معارك الإصلاح بتعز بالعبثية

تعز – المساء برس|

أعلنت قوات طارق صالح رفضها التحركات العسكرية للإصلاح في الجبهات الغربية الجنوبية لمحافظة تعز غرب اليمن.

ووصف الناطق باسم ما يعرف بـ”القوات المشتركة في الساحل الغربي” التي يقودها طارق صالح، وضاح الدبيش معارك الإصلاح في الجبهة الغربية لتعز بالعبثية.

وقال الدبيش في تغريدة على حسابه بتويتر، أن الأهمية الاستراتيجية هي في مفرق الحوبان، واصفاً بشكل غير مباشر المعارك بالجبهة الغربية بالعبثية.

وقال الدبيش في تغريدته “مفرق الحوبان الرابط بين تعز وأب وعدن يكتسي أهميّة استراتيجية لا جدال فيها، غير ذلك فهي حرب عبثية مالم تحقق انتصارات إستراتيجية، (الحوبان) أقرب وأكثر أهمية واستراتيجية”.

وكان الإصلاح قد كشف عن الهدف الحقيقي من تصعيده العسكري في الجبهة الجنوبية الغربية لتعز، حيث صرح الناطق باسم محور تعز، عبدالباسط البحر، اليوم الأحد لموقع “تعز تايم” التابع للإصلاح بأن الهدف من معارك المحور هو تأمين باب المندب والساحل الغربي وحمايتهما من تسلل قوات صنعاء.

وقال البحر في التصريح أيضاَ أن محور تعز سيعمل على توحيد كافة القوى والتشكيلات العسكرية في تعز والساحل الغربي، في إشارة إلى ضم المناطق التي تسيطر عليها قوات طارق في المخا الشريط الساحلي للساحل الغربي وكذا قوات ألوية العمالقة وقوات هيثم قاسم في الوازعية وموزع لتصبح تحت قيادة محور تعز الخاضع لسيطرة الإصلاح.

قد يعجبك ايضا