صاروخية صنعاء تستهدف أكبر ميناء لتصدير النفط في العالم

خاص – المساء برس|

استهدفت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابعان لقوات صنعاء، اليوم الأحد، عدد من الأهداف الحيوية والعسكرية في الداخل السعودي من ضمنها ميناء راس تنورة في الدمام شرقي المملكة.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير تمكنا من تنفيذ عملية هجومية واسعة ومشتركة في العمق السعودي بأربع عشرة طائرة مسيرة وثمانية صواريخ بالستية، منها عشر طائرات مسيرة نوع صماد3 وصاروخ ذو الفقار.

ولفت سريع، في بيان له مساء اليوم، إلى أن العملية استهدفت شركة أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافًا عسكرية أخرى بمنطقة الدمام في العملية الجديدة “عملية توازن الردع السادسة”.

ويقع ميناء رأس تنورة في الجهة الشمالية الشرقية لمدينة القطيف التابعة لمنطقة الدمام، كما يعتبر أكبر ميناء لشحن النفط في العالم، إذ يشحن منه أكثر من 90% من صادرات المملكة السعودية من الزيت الخام والمنتجات المكررة.

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير استهدفتا أيضًا مواقع عسكرية أخرى في مناطق عسير وجيزان بأربع طائرات مسيرة نوع قاصف2k وسبعة صواريخ نوع “بدر”، مؤكدًا أن أنها أصابت أهدافها بدقة.

وأكد بأن هذا الاستهداف يأتي في إطار الحق الطبيعي والمشروع في الرد على تصعيد العدوان وحصاره الشامل على اليمن، متوعدًا النظام السعودي بعمليات موجعة ومؤلمة طالما استمر في عدوانه وحصاره على اليمن، وفق البيان.

قد يعجبك ايضا