تصفية جسدية لقيادي في القاعدة بمارب على أيدي عناصر من الأمن الخاصة

مارب – المساء برس|

قتل قيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة مأرب الخاضعة لسيطرة حكومة هادي والتحالف السعودي الإماراتي.

وقالت مصادر صحفية اليوم أن مسلحين يتبعون قوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح قاموا باعتراض طريق القيادي بتنظيم القاعدة معتز احمد حاتم رئيس عمليات “كتيبة الزبير” والذي ورد اسمه ضمن القائمة التي أعلنتها استخبارات صنعاء بشأن عناصر القاعدة التي تقاتل مع التحالف في مارب، مضيفة إن عناصر الأمن اقتادوا حاتم إلى جهة مجهولة ثم عثر على جثته في مناطق خالية غرب مدينة مأرب.

وكانت قوات التحالف في مارب قد منحت حاتم رتبة رائد وضمته لقوات هادي.

وكانت صنعاء قد أعلنت قائمة بمائة اسم لقيادات القاعدة التي تقود مجاميع من التنظيم تقاتل ضمن قوات هادي والتحالف السعودي في مارب ضد قوات صنعاء، وكان حاتم قد ورد اسمه ضمن القائمة التي كشفتها استخبارات صنعاء.

واعتبر مراقبون مقتل القيادي بالتنظيم على يد قوات تابعة للإصلاح بأنها مؤشرات تخلص التحالف من قيادات القاعدة في محاولة منه لنفي تهمة تجنيده للقاعدة للقتال في صفه في الحرب على اليمن.

وتزعم الرياض أنها تقف إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية في محاربة التنظيمات الإرهابية بما في ذلك محاربة التنظيم الإرهابي القاعدة في اليمن، غير أن الحرب على اليمن كشفت أن التحالف استخدم التنظيمات الإرهابية للقتال في صفه وقام بمنحه أسلحة وذخائر أمريكية وأوروبية، وسبق أن أكدت الأمم المتحدة ذلك في تقارير رسمية.

قد يعجبك ايضا