مظاهرات شعبية في اليمن للتنديد باستمرار العدوان والحصار وتصنيف الأنصار كجماعة إرهابية

متابعات خاصة – المساء برس|

خرج مئات الآلاف من أبناء الشعب اليمني، صباح وعصر الاثنين، في 12 محافظة يمنية، في تظاهرات شعبية غاضبة، تحت شعار “الحصار والعدوان الأميركي جرائم إرهابية”، للتنديد باستمرار الحرب والحصار الذي تقوده السعودية في تحالف عربي مدعوم أمريكيًا، ولرفض تصنيف الولايات المتحدة لحركة أنصار الله كجماعة “إرهابية”.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالجرائم الدامية التي ارتكبها التحالف السعودي والحصار الجائر المستمر منذ ست سنوات، وسط تواطؤ وصمت أممي ودولي.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، فقد أقيمت في محافظة صعدة ثلاث تظاهرات في المدينة مركز المحافظة وخولان بمديرية حيدان، ومنطقة شعارة في رازح، فيما خرجت خمس تظاهرات في محافظة حجة، في المدينة مركز المحافظة، بالإضافة إلى ساحات الأمان وعبس والمحابشة ومستبا.

وفي ذمار خرجت مسيرات مماثلة منددة بالقرار الأمريكي، كما خرجت مسيرات أخرى في مدينتي البيضاء ورداع وسط البلاد، فضلًا عن مسيرات حاشدة في الحوبان في تعز ومدينة المحويت وعمران ومدينتي إب ويريم، ومدينة الجبين مركز محافظة ريمة بالإضافة الى تظاهرتين في برط والمتون بمحافظة الجوف، جميعها أكدت على أن “أمريكا هي أم الإرهاب”.

كما حمل المشاركون في المسيرات  الولايات المتحدة “مسؤولية الدمار والجرائم بحق الشعوب في اليمن والعراق ولبنان وسوريا ولبنان، مؤكدين على أنها هي المسؤولة عن الحصار وحرب التجويع، وأنها هي القائد الفعلي للحرب على اليمن التي أعلنت من واشنطن”،

وأشارت بيانات المظاهرات الختامية، إلى أن التصنيف الأمريكي لأنصار الله “يأتي تتويجًا للممارسات العدوانية الأمريكية ضد اليمن وتعبيرًا عن الفشل أمام صمود اليمنيين، مشددا على أن الإرهاب الحقيقي هو ما يقوم به التحالف الأمريكي السعودي من حصار على الموانئ والمطارات اليمنية”.

وتزامنت المظاهرات الشعبية في اليمن، مع مظاهرات متضامنة في العديد من البلدان الأجنبية، والتي طالبت فيها أمريكا بالضغط لوقف الحرب على اليمن باعتبارها القائد الفعلي لها ومن تملك قرار إيقافها.

 

قد يعجبك ايضا