بعد عجزه عن استلام الملف الأمني في عدن.. الشعيبي يخضع للانتقالي

متابعات خاصة – المساء برس|

واجه مدير أمن عدن المعين حديثًا، مطهر الشعيبي، الكثير من العراقيل التي حالت دون استلامه كامل الملف الأمني وإدارته في عدن، التي تسيطر على مفاصلها القوات الأمنية التابعة للانتقلي.

وعلى الرغم من الوعود التي قطعتها السعودية لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض بإخلاء عدن من الفصائل الأمنية التابعة للانتقالي ودمج ما تبقى منها في القوات الأمنية الرسمية، إلا أنها تعثرت، الأمر الذي انعكس على عجز الشعيبي في حلحلة الأوضاع الأمنية في المدينة.

وقالت مصادر محلية في عدن، أن الشعيبي لجأ مؤخرًا إلي إنشاء غرفة عمليات أمنية مشتركة مع الانتقالي بدلًا عن دمج الفصائل الأمنية وإخراج القوات العسكرية من المدينة، بعد أن ثبت استحالة تحقيق ذلك.

وبحسب المصادر، فقد زار الشعيبي مقر قيادة الحزام الأمني التابع للانتقالي، في إطار مساعيه توحيد عمليات القوات الأمنية، والتقى قائد الحزام الأمني العميد جلال الربيعي.

ويرى مراقبين أن هذه الخطوة جاءت بعد عجزه عن تحقيق أي تقدم يذكر في الجانب الأمني مع استمرار سيطرة فصائل الانتقالي على المشهد الامني في عدن، مشيرين إلى أنها إقرار ضمني بتسليم الملف الأمني لقوات الانتقالي الموالي للإمارات.

 

قد يعجبك ايضا