متحدث قوات صنعاء يعلق على تصريحات إسرائيل بشأن مخاوفها من هجوم من اليمن

صنعاء – المساء برس|

علق المتحدث العسكري باسم وزارة الدفاع اليمنية التابعة لحكومة صنعاء العميد يحيى سريع على التصريحات الأمريكية والإسرائيلية التي تعتبر اليمن مصدر قلق بالنسبة لهما.

وقال سريع في كلمة أثناء فعالية لتكريم أسر الجنود والضباط المنتسبين للتوجيه المعنوي الذين قتلوا في معارك مواجهة التحالف السعودي، أن وضع الأمريكي والإسرائيلي لهم ضمن قائمة القلق فهذا شيء يشرفهم، مؤكداً أنهم يعتزون بهذا التصنيف ويؤكد لهم بأنهم في المسار الصحيح سواء في موقفهم في مواجهة التحالف السعودي الإماراتي أو في موقفهم الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأضاف سريع خلال كلمته “أن نشكل قلقاً لأعداء هذه الأمة أمريكا وإسرائيل وأن يعترف أعداؤنا بهذا علناً فهذا يعني أننا في الموقف الحق ومعركتنا مقدسة لأننا نقاتل دفاعاً عن الوطن والشعب ونواجه أمريكا وإسرائيل وقوى الطاغوت”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد صنفت حركة أنصار الله وسلطة صنعاء على قائمة الدول والكيانات المثيرة للاهتمام والقلق، بعد أن سعت إدارة ترامب إلى تصنيف الحركة ضمن قائمة الإرهاب وهو ما رفضه المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

ومؤخراً صعدت إسرائيل من خطابها الإعلامي بشأن ما تزعم بأنه يواريها القلق والمخاوف من أن تتعرض إسرائيل لهجمات صاروخية من اليمن، وهو الحديث الذي يتزامن مع موجة التطبيع بين الكيان الصهيوني ودول الخليج وعلى رأسها الإمارات والبحرين والتقارب الذي تبديه السعودية وإسرائيل مع بعضهما البعض سراً والترويج له عبر الوسائل الإعلامية للطرفين.

ويرى مراقبون إن التصعيد الإسرائيلي الإعلامي والحديث عن المخاطر التي تتهدد إسرائيل من اليمن، بأنه ذريعة مصطنعة يعمل التحالف السعودي على ترويجها إعلامياً لخلق مبررات لتمكين إسرائيل من إيجاد موطئ قدم لها في المياه الإقليمية والجزر اليمنية وباب المندب.

قد يعجبك ايضا