في انقلاب جديد على اتفاق الرياض.. الزبيدي يرفض خروج فصائله من 3 محافظات جنوبية

متابعات خاصة – المساء برس|

 

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، عيدروس الزبيدي، عن رفضه خروج القوات التابعة له من 3 محافظات جنوبية، فضلًا عن تمسكه باستعادة “الدولة الجنوبية”، في انقلاب جديد على اتفاق الرياض الذي تضمنت بنوده إشراك الانتقالي حكومة يمنية موحدة إضافة إلى خروج كافة القوات العسكرية من المحافظات الجنوبية.

وشدد الزبيدي، في مقابلة أجرتها معه قناة سكاي نيوز الإماراتية، على تمسك الانتقالي باستعادة “الدولة الجنوبي” من المهرة حتى باب المندب، وكذا رفضه خروج قواته من محافظات عدن ولحج والضالع تحت ذريعة تأمين هادي.

وهو ما يخالف صراحة ما جاء في بنود اتفاق الرياض، التي أكدت على الوحدة اليمنية، إضافة إلى ما جاء في الشق العسكري من اتفاق الرياض، الذي ينص على خروج كافة القوات العسكرية من المحافظات الجنوبية وإبقاء لواء واحد من الانتقالي ولواء من الحماية الرئاسية التابعة لهادي لحماية حكومته.

كما أكد رئيس الانتقالي، على استمرارهم في اجتثاث من أسماهم بـ”الإخوان المسلمين”، في إشارة إلى حزب الإصلاح، الذي يمثل عصب ما تسمى “الشرعية” وجيشها، متوعدًا بإجراء تغييرات مقالةلكافة المحافظين في المحافظات التي تقع تحت سيطرة التحالف، في تلويح إلى إزاحة المحافظين المحسوبين على حزب الإصلاح، خاصة محافظ شبوة الإخواني محمد بن عديو، الذي تضغط الإمارات بكل ثقلها للإطاحة به.

 

قد يعجبك ايضا