قيادي حوثي يدعو الإمارات لعدم العداء مع الإخوان المسلمين ويؤكد مد يدهم للسلام مع أبوظبي

خاص – المساء برس|

دعا قيادي في حركة أنصار الله في صنعاء دولة الإمارات إلى عدم العداء الذي وصفه بغير المبرر مع كل من إيران والإخوان المسلمين، على الرغم من أن الأخير يتبنى قيادة المواجهة مع قوات صنعاء وأنصار الله ويقف إلى جانب التحالف السعودي الإماراتي في حربه على اليمن منذ 2015.

وفي رد من سلطة صنعاء بشكل غير رسمي على الرسائل التي أبدتها الإمارات مؤخراً بشأن الحرب في اليمن وموقعها من الحرب، والتي أعلنها وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، قال القيادي بسلطة صنعاء محمد البخيتي أن يدهم ممدودة للسلام مع الإمارات رغم الجراح.

ودعا البخيتي في تغريدة على حسابه بتويتر في رد على تصريحات قرقاش التي قال فيها إن دور بلاده في اليمن قد انتهى وأن دورها كان لتحصين بلاده، دعا البخيتي الإمارات إلى “التخلص من أعباء العدوان على اليمن وأعباء العداء غير المبرر على إيران وللإخوان المسلمين”، محذراً الإمارات من انقلاب السعودية عليها كما فعلت مع قطر، حسب تعبيره.

وعلى الرغم من التصريحات الإماراتية إلا أن نفوذها على المليشيات المسلحة التي أنشأت لا يزال قائماً خاصة في محافظة سقطرى، كما لا تزال الإمارات مسيطرة على مطار الريان في حضرموت وعلى منشأة وميناء بلحاف في شبوة.

قد يعجبك ايضا