نجل الرئيس البيض منتقدًا سياسات الانتقالي: يكرر أخطاء الاشتراكي

خاص – المساء برس|

 

انتقد هاني البيض، نجل الرئيس الأسبق علي سالم البيض، بعض سياسات المجلس الانتقالي الجنوبي، معتبرًا أنه يكرر نفس أخطاء الحزب الاشتراكي، مؤكدًا أن سياساته يسودها ضيق الأفق السياسي.

وقال البيض، في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن الانتقالي يكرر شيء من أخطاء الماضي وتحديدًا بعض من سياسيات الاشتراكي ( وجابت خبره )، في إشارة إلى أن هذه السياسات قد تنهي مستقبله كما حدث مع الحزب الاشتراكي مسبقًا.

وأشار إلى أن الانتقالي يكرر تصرفات الاشتراكي من “حيث آليات عمله أو رؤاه وانتقاء كفاءاته وابقاء كوادرة دون تقييم وتطوير وفي التكتيك والمناورة يسود ضيق الأفق السياسي عند بناء تحالفات استراتيجية وتحالفات مؤقتة ومرنة.. والتفريق بينهما”، حد تعبيره.

واعتبر أن اتفاق الرياض ليس عملًا استراتيجيًا يجب البناء عليه والنوم في العسل، حد وصفه، مضيفًا أن “حكومة المناصفة هي ظرف تكتيكي وما يحدث الآن من إعداد للذهاب إلى الإعلان المشترك كانت تلك مقدمات تكتيكية له”، متسائلًا” أين معامل الارتباط بين القضية المركزية الجنوبية وهذه العوامل الاستثنائية الطارئة أو المرحلية؟”.

ودعا الانتقالي إلى ضرورة أن يكون لديه تصور كاف إلى أين تسير الأمور وأين يقف هو اليوم من كل المتغيرات وأين سيقف غدًا منها كممثل لإرادة ومشروع شعب، مشيرًا إلى أنه من هذه الخطوة لا بد أن تكون الخيارات والبدائل الاستراتيجية لديه معدة ومدروسة وعلى مستويات مختلفة إقليمية ودولية وقبلها شحذ الهمم في الداخل”، حد قوله.

يذكر أن الانتقالي بدأ يخسر نفوذه شيئًا فشيئًا في عدن، معقله الرئيسي، مع بدء حكومة المحاصصة مزاولة أعمالها وتوغلها على الأرض.

 

قد يعجبك ايضا