عودة ارتفاع سعر الصرف وانهيار الريال بمناطق سيطرة التحالف (السبب)

‏عدن ‏- المساء‏ برس|

‏قال مصدر اقتصادي في عدن أن المناطق التي يسيطر عليها التحالف السعودي الإماراتي جنوب البلاد شهدت ارتفاعاً مفاجئاً في أسعار الصرف خلال الساعات الماضية.

‏وقال المصدر العامل في البنك المركزي في عدن ‏- وطلب‏ عدم كشف هويته – إن القطاع المصرفي الخاص في المناطق الجنوبية اكتشف أن الحكومة الجديدة لا تملك أي خطة حقيقية وفاعلة تهدف لإعادة استقرار أسعار الصرف ووقف انهيار العملة المحلية وأن تراجع سعر الصرف بعد تشكيل وإعلان الحكومة الجديدة وبعد عودتها إلى عدن كان مجرد تخفيض وهمي بينما الأسباب الحقيقية للانخفاض والتي ينتظر القطاع المصرفي رؤيتها لا تزال منعدمة وأن هذه الأسباب تقدمها الحكومة الجديدة التي تبين أنها لا تحمل معها أي خطة اقتصادية على الإطلاق.

‏وأشار المصدر الاقتصادي بمركزي عدن أن انعدام الرؤية الاقتصادية للحكومة بالإضافة إلى تصاعد صراع مالي كبير جداً بين عدد محدود من قيادات سلطة هادي ابرزهم حافظ معياد واحمد العيسي، وان الصراع أدى إلى انعدام الثقة مرة أخرى لدى القطاع المصرفي تجاه الحكومة وهو ما أدى إلى عودة ارتفاع أسعار الصرف في عدن وحضرموت وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف.

‏وكان الدولار قد شهد ارتفاعاً في مناطق سيطرة التحالف وحكومة هادي جنوب البلاد حيث ارتفاع سعر الصرف ليصل مساء أمس الأربعاء إلى 735 ريال والسعودي إلى 195.

قد يعجبك ايضا