المهرة تنهي تشكيل قيادتها المقاومة والمناهضة للاحتلال السعودي

‏المهرة ‏- المساء‏ برس|

‏أنهى المجلس العام لأبناء المهرة ‏وسقطرى‏ مهام تشكيل قيادته الرسمية ممثلة بانتخاب أمانة عامة وهيئة استشارية.

‏جاء ذلك عقب أن كان‏ ‏المجلس قد انتخب بشكل رسمي الشيخ محمد بن ‏عبدالله‏ آل ‏عفرار‏ كرئيس للمجلس خلفاً لعبدالله عيسى بن ‏عفرار‏ الذي كشف عن مواقفه المؤيدة والمتماهية مع التواجد العسكري السعودي في المهرة.

‏وقالت مصادر خاصة ‏لـ”‏المساء برس” حضرت اجتماعات انتخاب قيادة المجلس أن نجاح أبناء المهرة في تشكيل القيادة بشكل رسمي وانتخابها شعبياً يمثل ضربة قوية للتحالف السعودي الإماراتي وللاحتلال السعودي للمهرة بشكل خاص كون القوات السعودية حاولت قدر الإمكان أن تفشل أي تحرك قبلي مناهض للاحتلال والتواجد العسكري على أراضي المهرة.

‏وأضافت المصادر أن الحشود الهائلة التي شاركت في اجتماعات المجلس وشاركت في تشكيل قيادته تكشف أن أبناء وقبائل المهرة بعيدين كل البعد عن إمكانية شراء ولائهم ‏ومواقفهم ‏من قبل السعودية وتجنيدهم لصالح أهدافها ومطامعها الاحتلالية والتوسعية.

‏وحسب المصادر فإن المجلس يبقى أمامه مهاماً وتحديات ‏كبيرة ‏خاصة وأن المجلس لا يزال في مرحلة انتخاب قيادات فروعه في المحافظات الجنوبية أبرزها محافظة ‏سقطرى‏، كما أن التحديات أمام المجلس قد تزداد في المرحلة المقبلة خاصة مع تحرك السعودية لمحاولة شراء ولاء بعض القبائل والقيادات القبلية عبر إغرائهم بالأموال ووعدهم بتمكينهم من مناصب وزعامات في حال تبنوا موقف العداء ومواجهة قبائل المهرة الرافضة للاحتلال السعودي العسكري للمحافظة.

قد يعجبك ايضا